Advertisements

لماذا يجب عليك تعلم اللغة الانجليزية ؟

Advertisements

1- تعلم اللغة الانجليزية ممتع من الممكن أن يكون تعلم اللغة الانجليزية ممتعًا لبعض الطلاب، وهذا يعتمد على الطريقة التي يتعلم بها الطالب اللغة.ولكي تصبح اللغة الانجليزية ممتعة بالنسبة لك؛ عليك بتعلمها من خلال الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الأفلام أو حتى اللعب مع أصدقائك بها.هناك الكثير من الفرص لتعلم اللغة الانجليزية باللهو. لذا، ليس لديك عذر لعدم التمتع بدراستها، حتى وإن كنت تتعلم قواعد اللغة.

2- إتقان اللغة الانجليزية يساعدك على النجاح في حياتك المهنيةهذا الشئ واضح جدًا لكل من يعش في عصرنا الحديث؛فأصحاب العمل يطلبون إجادة اللغة الانجليزية كشرط أساسي للقبول في الشركات، بالإضافة إلى أن تعلم اللغة الانجليزية يساعدك على اجتياز اختبارات هامة كالتوفل والآيلتس؛ مما يمنحك فرص عمل ومؤهلات قد لا تتوفر للآخرين الذين لم يتعلموا الانجليزية جيدًا.

Advertisements

3- الانجليزية تفتح لك فرص للاتصالات الدوليةإن كنت على الانترنت تعمل وتدرس، فأنت بحاجة ماسة إلى اللغة الانجليزية، حيث أنها تسهل عليك مهمة التواصل مع الآخرين في جميع أنحاء العالم، وهذا سيساعدك حتمًا فى التعرف على ثقافات أخرى وربما يفتح لك الكثير من المجالات التعليمية والمهنية التي لم تكن تتوقعها!

4- تعلم اللغة الانجليزية يساعد في توسيع مدارككأغلبنا نشأ وهو يرى العالم من خلال وجهة نظر واحدة تتوافق مع لغته الأم، ولكن عند وقت معين نحن نصبح بحاجة إلى توسيع آفاقنا وتعلم اللغة الانجليزية أو أي لغة جديدة بحيث تساعدك على فهم العالم والتعرف على ثقافة مختلفة، وبالتالي رؤيته من منظور مختلف، وبعبارة أخرى أن تعلم لغة جديدة يساعد على تفتح عقلك.

5- تعلم الانجليزية يعطيك فرصة لمساعدة عائلتكأن تكون قادرًا على التواصل باللغة الانجليزية يمكن أن يساعدك على الوصول إلى أو حتى اكتشاف معلومات جديدة؛ هذه المعلومات يمكن أن تساعد في إنقاذ حياة شخص ما في عائلتك، أو إفادته في شئ ما.فقط تخيل نفسك في رحلة وكنت مسؤولًا عن التواصل مع الآخرين باللغة الانجليزية، سوف تكون عائلتك فخورة جدًا بك!

6- تعلم الانجليزية من الممكن أن يقيك من مرض الزهايمريقول البحث العلمي أن استخدام عقلك لتعلم شيء جديد يساعدك على الاحتفاظ بذاكرة سليمة، مرض الزهايمر وغيره من الأمراض التي تتعامل مع وظائف الدماغ لن تكون قوية إن حافظت على مرونة دماغك بتعلم لغة جديدة غير لغتك الأم.يمكنك البحث في هذه النقطة لتعرف إلى مدى يتطور عقلك من جراء اكتساب أحد اللغات الجديدة!

7- الانجليزية تساعدك على فهم كل من الأمريكين والبريطانيننعم، تبدو الثقافات الأمريكية والبريطانية غريبة نوعًا ما في بعض الأحيان لكثير من الجنسيات الأخرى، والتحدث باللغة الانجليزية سوف يعطيك بالتأكيد نظرة ثاقبة ومُفسرة حول أسباب ظهور هذه الثقافات للآخرين وكأنها مجنونة!فكر في أنك قادر على فهمهم جيدًا عندما تتحدث بلغتهم، في حين أنهم على الأغلب لن يمكنهم فهمك أبدًا لأنهم لم يدرسوا لغتك، ويومًا ما ستعرفكم هو ممتع هذا الشئ!

8- تعلم اللغة الانجليزية يساعدك على تعزيز الشعور بأهمية الوقت لديكتبدو اللغة الانجليزية وكأنها مهووسة بالوقت من كثرة القواعد الموجودة بها والمتعلقة بالأزمنة.في الواقع،هناك اثنى عشر زمن مختلف في اللغة الانجليزية. وقد يبدو هذا غريبًا على اللغات الأخرى. لذا، كن على يقين أنه من خلال تعلمك للغة الانجليزية سوف تكتسب حس عالي تجاه الوقت، بسبب كثرة التعبيرات الانجليزية المتعلقة به.

9- اللغة الانجليزية ستعطيك القدرة على التواصل في أي موقفهناك غالبًا احتمال بوجود شخص ما متحدث للغة الانجليزية، بغض النظر عن مكان وجودك؛ فقط تخيل أنك على جزيرة مهجورة مع أناس من جميع أنحاء العالم، في رأيك بأي لغة سوف تتواصل الناس مع بعضها؟

10- اللغة الانجليزية هي اللغة العالميةنعم، نعلم أن اللغة الصينية هي أكثر لغة مستخدمة على الأرض، وأن العديد يستعملون اللغة الأسبانية لأنها لغتهم الأم وغيرهما من الأمثلة. لكن، واقعيًا الانجليزية هي المفضلة على مستوى العالم اليوم، وكما سبق أن ذكرنا فإنه إن كنت على جزيرة مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم فإن اللغة المشتركة التي ستقومون بالتواصل من خلالها ستكون بلا شك الانجليزية.وفي النهاية، كانت هذه الأسباب، أهم عشرة أسباب تجعلك تتعلم اللغة الانجليزية، ولكن بالطبع هناك العديد من الأسباب الأخرى والتي لا يسعنا ذكرها الآن؛ فماذا تنتظر؟! انطلق ولتبدأ الآن! وستجني النتائج غدًا ☺والشكل التوضيحي التالي سيبيّن لك النسبة المئوية لمتحدثي اللغة الانجليزية في أهم دول العالم بحسب ويكيبيديا

أمريكا : 97.7%

استراليا 97%

تايلاند 27%

المانيا 20%

كندا 85%

ايطاليا 34%

Leave a Reply